بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فى هذا المقال بنعمة ربنا والهنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد سوف نرد على شبهة اسلامية اتهام بولس الرسول بانه كذاب
الاحباء المسلمين يدعون ويتهمون القديس بولس الرسول بانه رسول كذاب ويستشهدون بالنص الانجيلى الذى ورد فى رسالة روميه الاصحاح الثالث والعدد السابع الذى يقول
فإنه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ
فمن هنا بولس الرسول كذاب
فقبل ان نرد على هذة الشبهة نتعرف اولا وسنتعرض من هو بولس الرسول فهو شاول الطرسوسى الذى كان مجدفا مضطهدا لكنيسة الله ويلقى المؤمنين بالرب يسوع المسيح فى السجون ومن شده تعصبه يقول عنه الكتاب انه كان ينفث غضبا وكلمة ينفث جاءت من الصوت الذى يصدر من الثعبان قبل ان يواجة فريسته نتيجة شدة غضبه ولكن قرر السيد المسيح ان يقابله فى ذات يوم وهو فى طريقة الى دمشق ليضطهد المسيحين فعندما قابله قال له ( شاول شاول لماذ تضطهدنى صعب عليك ان ترفس مناخس) وعبارة صعب ان ترفس مناخس معناها
هو الاتى دائما كانو يربطون الفرس فى مربطة باحبال طرفها فى يد الفرس والاخر فى مسمار بالحائط حيث اذا هاج الفرس يشد الحبل فيصطدم بالمسمار فيتوجع فيسكت فهنا الرب قال له صعب عليك فى هياجك واضطهادك لانك سوف تتوجع لان الاضطهاد يعتبر موجه لشخص المسيح شخصيا
ومن هنا تغيرت حياه بولس الرسول وشهد المسيح امام حنانيا الذى ارسلة اليه قائلا هذا لى اناء مختار فهنا الله يشهد بهذة الكلمة ان بولس الرسول مختارا من الله فهل بعد اختياره من الله يكون فاسدا او كاذبا؟؟؟
ومن هنا ياتى دور الرد على الشبهه
فإنه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ
يفسرون النص بان بولس الرسول كاذبا وهنا نجد انهم لم يقراؤ الكتاب المقدس كاملا بل اختاروا ما يرضى افكارهم فلو قراؤ الكتاب جيد لكانو وجدوا هذا النص فى نفس الرسالة رسالة رومية الاصحاح التاسع والعدد الاول
أقول الصدق في المسيح، لا أكذب، وضميري شاهد لي بالروح القدس
هل قرا المسلم هذا النص بولس يقول اقول الصدق لااكذب وضميرى شاهد لى بالروح القدس اى ضمير صالح
فانواع الضمير هى ضمير صالح الذى ورد فى النص وضمير ضيق اى الذى يعاتب نفسة على اقل خطا وضمير واسع الذى يخطى ولا يهتم وهذا يقال عنه يشرب الاثم كالماء فالنص يشهد لبولس الرسول بان ضميرة صالح
لناتى الى سفر الرؤيا لنرى اعلان واضح وصريح من الله يقول
لان خارجا الكلاب و السحرة و الزناة و القتلة و عبدة الاوثان و كل من يحب و يصنع كذبا
هنا اعلان عقوبة الله العادلة على الذين لن يرثوا الملكوت اى الناس الفجار الذين صنعوا هذة الخطايا ينتهى النص بالكذبه ( كل من يحب او يصنع كذبا) اعلان الله واضح وصريح بان الكذاب لن يرث ابدا ملكوت الله وليس كلام بعد كلام الله وبناءا على هذا الاعلان الصادر من الرب الديان العادل فلو كان بولس الرسول كاذبا فيكون انتهى امره ولن يرث المكلوت بناءا عن حكم الله العادل فتعالوا الان نرى ماذا قال بولس الرسول عن نفسه فى تمام الخدمه
جاهدت الجهاد الحسن اكملت السعى حفظت الايمان واخيرا وضع لى اكليل البر الذى يهبه لى فى ذلك اليوم الرب الديان العادل
هنا بولس يقول جاهدت الجهاد الحسن ليس اى جهاد بل الجهاد الحسن اى السليم والمستقيم اكملت السعى اى السعى الى الله حفظت الايمان ايمان يسوع المسيح فاخيرا اعطاه الله اكليل البر الله الديان العادل الذى قال ان الكذبه ليس لهم نصيب فى الملكوت فهل بهذا يكون كاذبا؟؟؟؟ فكيف يعطيه الله اكليل البر وهو كاذبا فالله ديان عادل كما وضح فى النصوص السابقه فحينما تربط نصوص الكتاب ببعضها تفهم الامور جيدا
وهنا ياتى دور تفسير النص الوارد فى رساله رومية الاصحاح الثالث والعدد السابع
7 فإنه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ
المشكله هنا ان المسلمين قطعوا النص ولم يربطوة بما قبلة وبما بعده فهل يجوز ان نقول لاتقربوا الصلاة ونصمت فنكون غير امناء فلابد ان نقول العبارة كاملة لاتقربوا الصلاة وانتم سكارى فهم هنا قطعوا النص فلناخذة من البدايه
إذا ما هو فضل اليهودي، أو ما هو نفع الختان
2 كثير على كل وجه أما أولا فلأنهم استؤمنوا على أقوال الله
3 فماذا إن كان قوم لم يكونوا أمناء؟ أفلعل عدم أمانتهم يبطل أمانة الله
4 حاشا بل ليكن الله صادقا وكل إنسان كاذبا
هنا بولس يقول فماذا اذ قوم قوم لم يكونوا امنا ء اى انه يتحدث عن ناس معينه ويتحدث عن امانتهم فيقول ان اى انسان امانته تعتبر لاشىء امام امانه الله
أتكلم بحسب الإنسان
فاى انسان يقصدة بولس فهو يقصد الانسان الذى يتكلم ويفكر بعدم امانه بمعنى انه يتكلم عن افكار هذا الانسان ولكن بفم بولس الرسول فيقول هذا الانسان يقول كذا وكذا وكذا اى يستعرض طريقة تفكيرة فما هى طريقة تفكيرة ؟؟؟ هى هذة
7 فإنه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ
هذا الانسان يعتبر ان كذبه يزيد مجد وبر الله فيكمل هذا الانسان قائلا
لنفعل السيآت لكي تأتي الخيرات؟
اى ان هذا الانسان يعتبر ان كل خطية تصدر منه يزيد بر ومجد الله فبعدما استعرض بولس افكار هذا الانسان بفمة بدا يعطى رايه فيه وهو
الذين دينونتهم عادلة
اوضحت الفكرة؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فى هذا المقال بنعمة ربنا والهنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد سوف نرد على شبهة اسلامية اتهام بولس الرسول بانه كذاب
الاحباء المسلمين يدعون ويتهمون القديس بولس الرسول بانه رسول كذاب ويستشهدون بالنص الانجيلى الذى ورد فى رسالة روميه الاصحاح الثالث والعدد السابع الذى يقول
فإنه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ
فمن هنا بولس الرسول كذاب
فقبل ان نرد على هذة الشبهة نتعرف اولا وسنتعرض من هو بولس الرسول فهو شاول الطرسوسى الذى كان مجدفا مضطهدا لكنيسة الله ويلقى المؤمنين بالرب يسوع المسيح فى السجون ومن شده تعصبه يقول عنه الكتاب انه كان ينفث غضبا وكلمة ينفث جاءت من الصوت الذى يصدر من الثعبان قبل ان يواجة فريسته نتيجة شدة غضبه ولكن قرر السيد المسيح ان يقابله فى ذات يوم وهو فى طريقة الى دمشق ليضطهد المسيحين فعندما قابله قال له ( شاول شاول لماذ تضطهدنى صعب عليك ان ترفس مناخس) وعبارة صعب ان ترفس مناخس معناها
هو الاتى دائما كانو يربطون الفرس فى مربطة باحبال طرفها فى يد الفرس والاخر فى مسمار بالحائط حيث اذا هاج الفرس يشد الحبل فيصطدم بالمسمار فيتوجع فيسكت فهنا الرب قال له صعب عليك فى هياجك واضطهادك لانك سوف تتوجع لان الاضطهاد يعتبر موجه لشخص المسيح شخصيا
ومن هنا تغيرت حياه بولس الرسول وشهد المسيح امام حنانيا الذى ارسلة اليه قائلا هذا لى اناء مختار فهنا الله يشهد بهذة الكلمة ان بولس الرسول مختارا من الله فهل بعد اختياره من الله يكون فاسدا او كاذبا؟؟؟
ومن هنا ياتى دور الرد على الشبهه
فإنه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ
يفسرون النص بان بولس الرسول كاذبا وهنا نجد انهم لم يقراؤ الكتاب المقدس كاملا بل اختاروا ما يرضى افكارهم فلو قراؤ الكتاب جيد لكانو وجدوا هذا النص فى نفس الرسالة رسالة رومية الاصحاح التاسع والعدد الاول
أقول الصدق في المسيح، لا أكذب، وضميري شاهد لي بالروح القدس
هل قرا المسلم هذا النص بولس يقول اقول الصدق لااكذب وضميرى شاهد لى بالروح القدس اى ضمير صالح
فانواع الضمير هى ضمير صالح الذى ورد فى النص وضمير ضيق اى الذى يعاتب نفسة على اقل خطا وضمير واسع الذى يخطى ولا يهتم وهذا يقال عنه يشرب الاثم كالماء فالنص يشهد لبولس الرسول بان ضميرة صالح
لناتى الى سفر الرؤيا لنرى اعلان واضح وصريح من الله يقول
لان خارجا الكلاب و السحرة و الزناة و القتلة و عبدة الاوثان و كل من يحب و يصنع كذبا
هنا اعلان عقوبة الله العادلة على الذين لن يرثوا الملكوت اى الناس الفجار الذين صنعوا هذة الخطايا ينتهى النص بالكذبه ( كل من يحب او يصنع كذبا) اعلان الله واضح وصريح بان الكذاب لن يرث ابدا ملكوت الله وليس كلام بعد كلام الله وبناءا على هذا الاعلان الصادر من الرب الديان العادل فلو كان بولس الرسول كاذبا فيكون انتهى امره ولن يرث المكلوت بناءا عن حكم الله العادل فتعالوا الان نرى ماذا قال بولس الرسول عن نفسه فى تمام الخدمه
جاهدت الجهاد الحسن اكملت السعى حفظت الايمان واخيرا وضع لى اكليل البر الذى يهبه لى فى ذلك اليوم الرب الديان العادل
هنا بولس يقول جاهدت الجهاد الحسن ليس اى جهاد بل الجهاد الحسن اى السليم والمستقيم اكملت السعى اى السعى الى الله حفظت الايمان ايمان يسوع المسيح فاخيرا اعطاه الله اكليل البر الله الديان العادل الذى قال ان الكذبه ليس لهم نصيب فى الملكوت فهل بهذا يكون كاذبا؟؟؟؟ فكيف يعطيه الله اكليل البر وهو كاذبا فالله ديان عادل كما وضح فى النصوص السابقه فحينما تربط نصوص الكتاب ببعضها تفهم الامور جيدا
وهنا ياتى دور تفسير النص الوارد فى رساله رومية الاصحاح الثالث والعدد السابع
7 فإنه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ
المشكله هنا ان المسلمين قطعوا النص ولم يربطوة بما قبلة وبما بعده فهل يجوز ان نقول لاتقربوا الصلاة ونصمت فنكون غير امناء فلابد ان نقول العبارة كاملة لاتقربوا الصلاة وانتم سكارى فهم هنا قطعوا النص فلناخذة من البدايه
إذا ما هو فضل اليهودي، أو ما هو نفع الختان
2 كثير على كل وجه أما أولا فلأنهم استؤمنوا على أقوال الله
3 فماذا إن كان قوم لم يكونوا أمناء؟ أفلعل عدم أمانتهم يبطل أمانة الله
4 حاشا بل ليكن الله صادقا وكل إنسان كاذبا
هنا بولس يقول فماذا اذ قوم قوم لم يكونوا امنا ء اى انه يتحدث عن ناس معينه ويتحدث عن امانتهم فيقول ان اى انسان امانته تعتبر لاشىء امام امانه الله
أتكلم بحسب الإنسان
فاى انسان يقصدة بولس فهو يقصد الانسان الذى يتكلم ويفكر بعدم امانه بمعنى انه يتكلم عن افكار هذا الانسان ولكن بفم بولس الرسول فيقول هذا الانسان يقول كذا وكذا وكذا اى يستعرض طريقة تفكيرة فما هى طريقة تفكيرة ؟؟؟ هى هذة
7 فإنه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ
هذا الانسان يعتبر ان كذبه يزيد مجد وبر الله فيكمل هذا الانسان قائلا
لنفعل السيآت لكي تأتي الخيرات؟
اى ان هذا الانسان يعتبر ان كل خطية تصدر منه يزيد بر ومجد الله فبعدما استعرض بولس افكار هذا الانسان بفمة بدا يعطى رايه فيه وهو
الذين دينونتهم عادلة
اوضحت الفكرة؟؟؟